الاثنين، ٢١ ذو الحجة ١٤٢٨ هـ

الدجال... و المسيح. من و من؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم


السؤال اليوم هو: ما شكل الدجال؟ و لمن يشبه؟
حسنا .. دعونا نشطح بالخيال قليلا، كيف يمكن أن يبدو رجلا عمره حوالي مليوني سنة، لنقرب الصورة إلى الذهن، فهل يمكنك تخيل عجوزا عمره 120 سنة فقط؟ فكيف يكون شكل صاحب المليوني سنة.

ثم كيف يكون شكل رجل ممتلئ بكل هذا الشر؟


و كيف يكون شكل رجل يملك كل هذا العلم - كل ما تعلمته البشرية خلال مليوني سنة
هكذا مثلا؟




أو هكذا؟




أو هكذا؟




و لكن حديث النبي صلى الله عليه و سلم يشير صراحة إلى أن كل من يراه سيفتن به - رغم أنه أعور- فهل يمكن أن تفتن برجل يبدو عجوزا و شريرا و قبيحا؟
الجواب بالطبع لا.. إذا كيف يمكن أن يكون شكله؟


بكل بديهية نستطيع أن نستنتج أن الرجل لا تبدو عليه علامات الشيخوخة على الإطلاق، فجسمه لا يشيخ، و لو كان غير ذلك لمات منذ آلاف السنين و شبع موتا.


لا بد أنه يبدو شابا و جميلا - قريب الشبه من أبيه


إذا فالاحتمال الأقرب هو أن يكون شكله هكذا


حسنا.. السؤال الآخر هو:


هل تظنون أن رجلا بهذا الذكاء، يمكن أن يتجاهل هذا الأمر؟ بمعنى أن يخرج إلى البشرية بشكل و هيئة قد يحبذها شخص و ينكرها آخر؟ بالطبع لا؟ إذا ماذا تتوقعون؟


قبل الإجابة على هذا السؤال أريد أن أسألكم سؤالا آخر؟




من هذا الشخص؟




و إذا لم يعرفه بعضكم .. فمن هذا؟




المسيح؟ صح



***



***



خطأ



على أحسن الأحوال ، فهذه هي الصورة التي تخيلها بعض الرسامين، للمسيح، علما بأنه لا أحد ممن رسموا المسيح (عليه السلام) قدر رأى المسيح، و لم يكونوا من معاصريه، بل إن معظمهم هم من عصر النهضة، و الذي بدأ بعد سقوط القسطنطينية أي بعد سنة 1453 م.


أظنكم قد فهمتم ما أرمي إليه؟ .. يا سادة إن معظم فناني عصر النهظة و كثير ممن قبلهم و بعدهم ، هم من الماسون و أعضاء الجمعية - و إلا ما الذي جعل أعمالهم تنال كل هذا التمجيد و الشهرة


و ما يرسمونه على أنه المسيح ، هو شكل قريب جدا لشكل الدجال.. لا تنسوا أنه سيدعي بأنه المسيح ، و سيدعي الألوهية ، و ربما اعتقد بعض المسلمين بأنه المهدي المنتظر أو الحسين، أو علي كرم الله وجهه.



هذه الصورة تبين بين ما يرسمه أعضاء الجمعية على أنه الإمام علي، و ما يرسمونه على أنه المسيح .. لاحظ الشبه.


و هذا يفترض أن يكون الحسين - رضي الله عنه

شكرا لذكائكم.. أكيد أنكم لم تنسوا بأن الدجال أعور.. و ما أريكم في هذه الصور (المسيح او علي أو الحسين) ليس بأعور.. هذا صحيح..

أنا أيضا لم أنس ذلك،،،، و كذلك صاحبنا قابيل أو قايين أو الدجال


يتبع قريبا إن شاء الله


هناك ٥ تعليقات:

  1. شكرا على هده التوجيهات و فضلكم عند الله سبحانه

    ردحذف
  2. بارك الله فيك أخي لمجهودك نشكر لك اجتهادك الا أن الصورة التي عرضتها على أنها لعلي هي صورة متخيلة عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم

    ردحذف
  3. السلام عليكم، ختمت مقالك بشيءٍ ملفت جداً للإنتباه حيث قلت (صاحبنا قابيل أو قايين أو الدجال)، هل الأعور الدجال هو نفسه قابيل إبن سيدنا آدم أو أنه تشابه أسماء ليس إلا ؟؟؟

    ردحذف
  4. إناه ليست مفيدة وحسب
    أحسبها على الله كنز من أغلى الكنوز التى رأيتها فى حياتى بارك الله لك وعليك وفيك ياأخى ياشيخ الجبل وأعزك وحفظك وجزاك عنا خير الجزاء
    بارك الله لك


    ولكن أين الصور فى هذا الموضوع بالذات إنها لاتظهر للأسف

    ردحذف
  5. مجهود تشكر عليه ...

    ردحذف

من فضلك ضع تعليقا قبل أن تغادر